-->

منهجية تحليل نازلة قانونية: أهم الخطوات في المقدمة والعرض والخاتمة

منهجية تحليل نازلة قانونية: أهم الخطوات في المقدمة والعرض والخاتمة
    أهم الخطوات لتحليل نازلة قانونية في الامتحانات الكتابية مع ذكر أهم ما تتضمنه المقدمة والعرض والخاتمة ليكون تحليل النازلة بشكل صحيح.
    منهجية تحليل نازلة قانونية: أهم الخطوات في المقدمة والعرض والخاتمة
    السلام عليكم ورحمة الله متتعي موقع فضاء القانون، بعد أن قدمنا لكم في موضوع سابق منهجية لتحليل سؤال قانوني في الامتحانات ( رابط المنهجية أسفل الموضوع )، ارتأينا في موضوع اليوم ان نتم سلسلة تقديم لكم منهجيات قانونية للاجابة على الامتحانات، حيث خصصنا هذا الموضوع لتقديم لكم بعض المنهجيات المتعلقة بتحليل نازلة قانونية.
    في كثير من الأحيان ما يتم الاعتماد في الامتحانات الكتابية على طرح نوازل قانونية سواءا في السنوات الجاميعية أو الولوج لماستر أو اجتياز بعض مباريات التوظيف الخاصة بشعبة القانون، لهذا من الضروري الالمام بأهم خطوات تحليل هذه النوازل.

    ملاحظة مهمة قبل التحميل :

    • ليست هناك منهجية موحدة للنازلة القانونية بل هناك العديد من المنهجيات لذا يمكنك الاعتماد على منهجية الأخرى فلا مشكلة ما دمت تحترم الشروط الضرورية. 
    • تحليل النازلة قد يختلف من مادة لآخرة لكن الاختلاف يكون في بعض الجزئيات فقط.
    • قبل البدء في تحيل النازلة يجب قراءاتها بتركيز وتمعن .
    • يجب التركيز أثناء قراءة النازلة على الكلمات المفتاحية.


    في الاخير لكي تضمن تفوقك في الامتحانات الكتابية من الضروري الالمام بالمادة التي أنت مقبل على اجتياز الامتح فيها، بالإضافة للاطلاع على أهم المستجدات القانونية التي يتم اضافتها أو حذفها بين الفنة والاخرى مع تدربك جيدا على تحليل النوازل والأسئلة القانونية وتحسين قدراتك على الكتابة والتعبير الجيد وتسلسل أفكارك في ورقة الامتحان. مع متمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح ان شاء الله.

    شاهد أيضا

    إرسال تعليق